القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين مفردات اللغة الانجليزية من خلال التطبيقات



 هذه المقالة مبنية على تجربة حقيقية.


بدأ أحد أبناء صديقي في تحسين درجته في اللغة الإنجليزية. السبب الذي أخبرني به هو أن ابنه كان يلعب ألعابًا محمولة طائشة ، وعندما أوصيته باستخدام لعبة تطبيق أندرويد تربط الكلمات. قام بتثبيته على هاتف ابنه وبعد تشغيله. تم تحويل وقته الضائع إلى شيء مفيد. هذا ما تفعله هذه اللعبة - فهي تزيد من المفردات والتركيز ومعدل الذكاء.


الآن كيف بدأت. علينا أن نفهم أن معظم الأطفال والمراهقين لا يحبون قراءة الكتب. عندما كنت طفلاً كنت ألعب الألعاب الخارجية لساعات ولكن في ذلك الوقت لم يكن لدى الآباء أي بديل لذلك نحتاج إلى الاعتماد على الكتب ذات الصور الخيالية. هذا ما نحبه ووجدناه مسليًا وهذا ما يجعلنا ملتصقين بهذا الكتاب.


ومع ذلك ، كانت الميزة الأخرى في ذلك الوقت هي اللعب بالألعاب التعليمية للأطفال. التي ما زلت أوصي بها هي أقوى أداة تجعل الأطفال يشاركون (ولكن ليس المراهقين).


الملايين من الأطفال والمراهقين يستخدمون الهواتف المحمولة هذه المرة ويتم لصقها عليهم بالكامل. أصبحت ألعاب الإدمان مشكلة خطيرة تؤدي إلى إضاعة الوقت والاكتئاب وحتى الانتحار في بعض الأحيان. لكن هذا لا يعني منع طفلك من استخدام الإنترنت أو الألعاب.


بعد تحليل البيانات من 35000 طفل أمريكي تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 17 عامًا (والقائمين على رعايتهم) ، وجد الباحثون أن المكان المثالي يبدو أنه يستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين من وقت الشاشة يوميًا. يشمل "وقت الشاشة" استخدام الأجهزة الرقمية مثل أجهزة iPad ومشاهدة التلفزيون.


كان الأطفال الذين تعرضوا للوقت الأمثل للشاشة يتمتعون بمستويات أفضل من الرفاهية الاجتماعية والعاطفية مقارنة بالأطفال الذين لم يُسمح لهم باستخدام الأجهزة الرقمية.


لذا فإن منع الأطفال من استخدام التكنولوجيا تمامًا ، أو تطبيق قيود العمر ، ليس هو الحل الأفضل للآباء الذين يهتمون باستخدام شاشة أطفالهم ، "خاصة وأن استخدام الشاشة في بعض الحالات له تأثير إيجابي صافٍ ،" أندرو برزيبيلسكي ، مدير قال البحث في معهد أكسفورد للإنترنت ومؤلف الدراسة في بيان صحفي.


الآن ، ماذا يجب أن نفعل؟ الحل الأفضل هو السماح للأطفال بلعب الألعاب ولكن ليس الألعاب التي ستدمنهم ولكن تلك التي ستفيدهم على المدى الطويل مثل ألعاب Word.


أنت الآن بحاجة إلى توخي الحذر بشأن بعض التطبيقات. لا يمكنني تسمية تطبيق بشكل مباشر ولكن بعض التطبيقات تدعي تعليم البرمجة للأطفال. أود أن أقترح استخدام تطبيق مفيد للأطفال. هذا هو الفطرة السليمة التي لا يمكن للطفل تعلمها الترميز أو أي شيء نتعلمه على مستوى الكلية. يحتاج الأطفال أولاً إلى تعلم الأبجدية والهجاء والمفردات وآلاف الأشياء الأخرى. الادعاء بتعليم البرمجة للأطفال يشبه الادعاء بتعليم الأطفال ركوب الدراجات النارية مما سيؤدي إلى وقوع حادث.

تعليقات