القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا الشعار مهم في الأعمال

 


عندما تفكر في جميع العوامل التي ينطوي عليها إنشاء علامة تجارية ، قد لا يبدو تطوير الشعار كأولوية قصوى.


همس بصوت خافت في رأسك: "ربما لا أحتاج حتى إلى شعار".


لا تسمع هذا الصوت ، ولن يكون مخطئًا بعد الآن. يعد الشعار جزءًا لا يتجزأ من إنجاح علامتك التجارية من خلال منتجات وخدمات عالية الجودة.


ولماذا الشعار مهم؟

لأنها تلفت الانتباه ، فإنها تترك انطباعًا أولًا ممتازًا. إنه حجر الزاوية لعلامتك التجارية ويميزك عن المنافسة ، ويعزز الولاء للعلامة التجارية ، ويتوقعها جمهورك.


دعنا نلقي نظرة على سبب أهمية الشعار لعملك بمزيد من التفاصيل أدناه.

1. يجذب الانتباه

هذه فترات قصيرة من الاهتمام - خاصة بالنسبة للمستهلكين.


كما هو الحال ، لدى الشركات حوالي ثانيتين لإقناع العملاء المحتملين بقيمة منتجاتهم.


يمكن أن يجذب الشعار انتباه المشاهدين بسرعة وينقل القيم الأساسية للشركة بشكل مثير. هذا التركيز المختصر - كما تعلم ، يتيح للعملاء الحكم على شركتك من خلال مظهرها - سوف يفيدك ، إذا كان لديك شعار ممتاز للحديث عن شركتك.


2. يعطي انطباع أول قوي

لديك فرصة واحدة للقيام بذلك بشكل صحيح.


الشعار هو العرض الأول للعملاء لشراء منتج. عندما يتم بناؤه جيدًا ، يمكن أن يعزز المصلحة العامة ويشجعهم على معرفة المزيد عن الشركة ؛ بخلاف ذلك ، تكون قد أدت إلى تفاقم وتدمير قاعدة مستهلكين محتملة بشكل فعال.


الانطباع الأول هو طريقة التعبير عن الاستخدام المباشر للعناصر التي تبيعها أو مكانة منتجك أو خدمتك.


هل يمكنك بيع استضافة سحابية رخيصة محسّنة؟ هل نصيحتك المالية تدعم رواد الأعمال بشكل خاص؟ شعارك يصور العمل كسلطة في الفضاء الاحترافي.


3. إنها أساس تعريف علامتك التجارية

تعني العلامة التجارية الناجحة سرد قصة تؤثر على مشاعر العملاء - واضحة وسهلة.


وعلى الرغم من أن تصميم الشعار هو مجرد جزء من العلامة التجارية للشركة ، إلا أنه يعمل كأساس للقصة الكاملة التي تم إنشاء العلامة التجارية بناءً عليها.


الألوان والنغمات والخطوط - تقرر القصة التي تريد إخبارها جميعًا ، ويضع الشعار المسرح لهذه القصة.


ستقوم هذه المكونات بعد ذلك بتحويل كل محتوى علامتك التجارية - الحروف وبطاقات العمل والصفحات المقصودة التي تسميها - من شعارك لإنشاء صورة مشرقة وقابلة للتسويق.


4. لا تنسى

شعارك يقود الجمل إلى الماء (شركتك).


الشعارات هي نقطة من المعرف. إنها علامة لتحديد العلامة التجارية من قبل العملاء. من الناحية المثالية ، تريد أن يربط الأشخاص مشهد شعارك بذاكرة كيف بدأت شركتك - والأهم من ذلك ، كيف يظهر.


نظرًا لأن الشعار الجيد عنصر جذاب بصريًا ، يتم تنشيط التعزيز الإيجابي لعلامتك التجارية بحيث لا يتم تنشيط اسم شركتك وحده.


وإذا كنا جميعًا صادقين ، يمكن أن ينسى بعض جمهورك اسم نشاطك التجاري (لا تأخذ ذلك شخصيًا - إنه طبيعة بشرية) ولكن يربطون شعارك تلقائيًا بذكريات علامتك التجارية.


5. يفصلك عن المنافسة

سترغب في أن تبدو مختلفًا من خلال شعارك حيث يظهر شعار شركتك للعملاء أن شركتك فريدة من نوعها. قد يكون هناك 50 خدمة استضافة ويب أخرى على الإنترنت ، لكن خدمتك هي الخدمة الوحيدة الملتزمة بالاستدامة ، وشعارك الأخضر والترابي يدعم هذه الرسالة.


الشعار المصمم جيدًا من سياق الشركة (احترافي ومريح وممتع) إلى الهدف (الترفيه والإنتاجية والابتكار) سيعبر عن أي شيء من خلال رمز أو خط مناسب.


الشعار هو منصة للتعبير عن الأفكار وإظهار للعملاء سبب كونك أفضل من منافسيك.


6. يعزز نزاهة العلامة التجارية

مع توسع علامتك التجارية ، يمكن لمجموعة واسعة من العملاء التعرف على شعارك ، وهذه الألفة تولد انطباعًا بأنك جدير بالثقة ومنفتح.


ضع في اعتبارك: عندما تبحث عن استضافة ويب وترى بشكل غير متوقع خصم Bluehost ، فأنت جاهز للشراء على الفور. لماذا ا؟ نظرًا لأنك تعلم أنك في أيد أمينة مع استضافة Bluehost على الويب ، فإن Bluehost هي علامة تجارية تثق بها. الثقة مبنية على شعار جيد التصميم ، ويتبع ذلك الولاء للعلامة التجارية بسرعة.


عندما ينال إعجابهم ، سيظل عملاؤك يبحثون عنك ، وشعارك هو أول ما يبحثون عنه.


7. جمهورك يحتاج إليها

ثم أخيرًا وليس آخرًا:


شعارك هو أول ما يمكن أن يبحث عنه المشاهد عندما يرى اتصالات العلامة التجارية. سيكون وسط وأمام جميع موادك التسويقية مثل البطاقات والنشرات الإعلانية والإعلانات وما إلى ذلك.


عندما لا يكون لديك (وكان لديك) شعار ، فإنك تخسر فرصة لإبقاء شركتك في أذهان جمهورك.


استنتاج

كما ترى ، أنت بحاجة إلى شعار ؛ إنه جزء لا يتجزأ من إنشاء مؤسسة وعلامة تجارية ناجحة.

تعليقات