تعد الرسوم البيانية أحد المكونات الرئيسية للتسويق المرئي. يتنافس العديد من المروجين على إنشائها وبيعها ، ولكن من المحتمل ألا ترى مخططًا رائعًا في كثير من الأحيان.
ستكون مهمة إنشاء وجمع كل رسم بياني معًا مهمة صعبة. ابدأ بجمع البيانات المفيدة ، وضعها في قالب عالي الجودة وممتاز ، قم بتحميلها على النظام الأساسي الصحيح ، ثم ابدأ في الترويج لها.
ينقسم جانب التصميم الإنفوجرافيكي إلى قسمين: نظري وعملي. بدون الآخر ، لا يمكنك الحصول على واحدة.
قد تبدو الطريقة الكاملة لإنشاء رسم بياني للمعلومات معقدة ، ولكن يجب أخذ الخطوات الأساسية والتفاصيل فقط في الاعتبار. اليوم ، ومع ذلك ، أريد أن أتعمق قليلاً لمعرفة ما يمكن أن يفعله مسوق وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمحتوى الوسائط الاجتماعية.
كيف أنشرها وأين سأشاركها؟ كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للرسوم البيانية والحصول على أفضل النتائج؟
هيا بنا نتعمق.
1. تصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك
بادئ ذي بدء ، سوف تفهم تصميم مخطط المعلومات الرسومي.
يعد التصميم الرأسي ظاهرة قوية اليوم لأننا نتحرك من أعلى إلى أسفل ، وليس من اليسار إلى اليمين أو اليسار (إلا إذا كنت من مستخدمي Tinder). يحتوي Facebook على موجز إخباري عمودي. صور Snapchat العمودية هي الخيار ، وهذا هو سبب توجيه معظم الرسوم البيانية رأسياً.
لذلك ، فإن الخطوة الأولى للتشجيع هي التعلم ، هل تسمح لك مواقع التواصل الاجتماعي بتحميل صور عمودية كبيرة.
2. مشاركة الرسوم البيانية على منصات التواصل الاجتماعي
Pinterest هي الشبكة الاجتماعية الأكثر شيوعًا التي تحتوي على صور عمودية بارزة. عندما أنشر رسمًا بيانيًا على موقع Pinterest ، أدركت أنه يحظى بالاهتمام ويتبعه معجب.
يشاركها المعجبون والمتابعون على العديد من المنصات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية.
عندما تقوم بتصميم ومشاركة رسم بياني على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك ، يجب عليك أيضًا مشاركتها على Pinterest. للحصول على مزيد من الدعاية والتفاني ، أقترح عليك تحميله محليًا.
عند تنزيل مخطط المعلومات الرسومي ، تأكد من النقر فوق الزر تحرير لإرفاق ارتباط إلى منشور مدونة أو صفحة ويب. عندما ينقر المستخدمون على الرسم البياني ، سيتم توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.
على سبيل المثال ، قمنا بتصميم مخطط معلوماتي حول موضوع Bluehost ، والذي يتضمن منشور مدونة ، ولكن أيضًا رابط إلى صفحته الرئيسية على Pinterest.
وهل تعلم أنه يمكنك الترويج لها على SlideShare أيضًا؟ يعتقد الكثير من الناس أنها مجرد شبكة عروض تقديمية ، ولكن يمكنك أيضًا تحميل إصدارات PDF للرسوم البيانية.
يمكنك تحميل مخطط المعلومات الرسومي بنفس الطريقة التي يمكنك من خلالها تحميل المستند. يرجى التأكد من أن لديك تنسيق .pdf.
يمكنك مشاركة مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك من SlideShare أينما تريد. لذلك ، تحصل على رمز تضمين من SlideShare ، بحيث لا تضطر إلى استخدام مساحة موقع الويب الخاص بك.
3. الترويج المشترك
الترويج المشترك ، أسميها. من قال أنه يمكننا مشاركة منشورات مدونة وسائل التواصل الاجتماعي؟ ماذا لو بدأت في مشاركة المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي على مواقع الويب الأخرى؟
انتقل إلى حساب SlideShare الخاص بك وانقر فوق الرسم البياني الذي تريد مشاركته. انقر فوق زر المشاركة وافتحه. لنفترض أنك تريد مشاركته على Twitter. انقر فوق الزر Twitter لفتح علامة تبويب Twitter جديدة. تأكد من تسجيل الدخول باستخدام المستخدم المناسب لمشاركة هذا المحتوى. ثم اضغط على الزر تغريد.
هذا هو مدى سهولة مشاركة قطعة من مادة SlideShare. ستساعدك المشاركة من خلال هذا النهج ، عندما تحاول إنشاء متابعة على هذا المنتدى ، بدلاً من توجيهها مباشرةً إلى موقع الويب الخاص بك.
في Pinterest ، يتم فتحه في نافذة منبثقة عند النقر فوق مخطط المعلومات الرسومي الذي تريد مشاركته. عند النقر فوق "إرسال" ، يمكنك نشر رمز المعلومات الرسومي الخاص بك على Twitter أو Facebook أو حتى Messager. أو يمكنك نسخ رابط قصير ولصقه في أي مكان تريده.
ينسى العديد من مديري وسائل التواصل الاجتماعي أنه يمكن بسهولة مشاركة محتوى مختلف من مختلف منصات الوسائط الاجتماعية. هذا ما يمكنك فعله مع منشورات Instagram أيضًا. يمكن أن يسمح لك بجذب المشاهدين لمتابعتك بعدة طرق.
4. إنشاء صور للقنوات الاجتماعية المختلفة
ومع ذلك ، ماذا لو كنت تريد نشر مخطط معلوماتي على Twitter أو Facebook؟ ألا تريد كل شبكة اجتماعية من مستخدميها إنشاء محتوى محلي وعدم مغادرة الموقع أبدًا؟ نعم.
ووجدت أنني أحظى باهتمام أكبر عندما أنشر محتوى أصليًا على Facebook أكثر مما أحصل عليه عندما أنشر صورة مع رابط. لماذا ا؟ بدلاً من النقر فوق Facebook ، يقوم المستخدمون عادةً بالنقر فوق ارتباط خارجي.
يمكنك بعد ذلك إنشاء طرق عرض متنوعة لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي والاتصال بمخطط المعلومات الأصلي. هذا أفضل من التحميل على Facebook 800 x 8000 pixel infographic. لأنه حتى إذا قام Facebook بإنشاء موجز إخباري قائم على التمرير وسلوكًا رأسيًا ، فإن محتواه يكون أفقيًا بشكل أكبر.
وأنت لا تريد تحميل مخطط معلومات ، حتى لا يرى الناس المحتوى.
لذلك ، أعلن أنك قد أنشأت مخطط معلومات لهم ، وتحتاج إلى النقر فوق الارتباط لرؤية كل شيء. ومع ذلك ، اطلب من المتابعين التعليق على Facebook. بهذه الطريقة ، سيعمل Facebook على تحسين المحتوى الخاص بك كما يعلق عليه الأشخاص.
5. تحويل إلى صيغ متعددة
كيف يمكنك إعادة نشر مخطط المعلومات الرسومي مرة أخرى بحيث يمكنك الحصول على مزيد من الاهتمام؟ قم بإنشاء جزء من مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك ، واحفظه بتنسيق .jpeg أو .png (ولكن تأكد من أنك بالحجم الصحيح) ، وقم بتحميله على الشبكات الاجتماعية المفضلة لديك.
بهذه الطريقة ، تقوم بتحويل الجزء الأكبر من المحتوى إلى رسم بياني صغير ، والذي سيشرك المستخدمين.
خاتمة
سيكون من المفيد إذا سمحت للناس بمعرفة ذلك ؛ لا يكفي إنشاء رسم بياني رائع. على الأقل ، إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج من تسويق المحتوى الخاص بك والإنفوجرافيك. ستحتاج بعد ذلك إلى مشاركتها على منصة وسائط اجتماعية وجعل الجمهور على دراية بها.
أنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي بذكاء للتحدث إلى جمهورك وتشجيعه بعدة طرق إبداعية.
تعليقات
إرسال تعليق