القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أدوات لتحسين محركات البحث يجب أن تستخدمها في عام 2022

 


هناك بعض أدوات تحسين محركات البحث (على سبيل المثال Ahrefs و Linkio و SEMrush و GSC وما إلى ذلك) متوفرة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك على زيادة ترتيب البحث في Google ومحركات البحث الأخرى.


ومع ذلك ، نظرًا لوجود مئات من الأدوات على الإنترنت ، من الصعب اختيار الأدوات المناسبة. لقد اختبرت مئات الأدوات والبرامج وهنا قمت بتجميع أفضل أدوات تحسين محركات البحث المجانية التي يمكنك استخدامها. بهذه الطريقة ، يمكنك توفير أموالك ووقتك ولن تحتاج إلى التحقق من كل أداة واحدة تلو الأخرى ولكن دعني أولاً أوضح ماهية تحسين محركات البحث.


ما هو السيو؟

SEO هو تحسين محرك البحث. إنه أحد أهم عناصر التسويق الرقمي ، بما في ذلك تحسين موقع الويب على محرك البحث.


كلما ارتفع ترتيب موقع الويب في محرك البحث ، زادت احتمالية نقر الجمهور المحتمل عليه.


حسب بحثنا. يحصل الموقع الأول المصنف على Google على حوالي 35٪ من النقرات بينما يحصل موقع الويب الثاني على 15٪ من النقرات ويتلقى الرابط في الموضع الثالث حوالي 10٪ من النقرات.


كيف يعمل SEO؟

يوجد حوالي 200 عامل ترتيب في بحث Google ولكن هناك بعض الأجزاء الرئيسية والجزء الأكثر أهمية يتعلق بإنشاء محتوى فريد.


يأتي إنشاء موقعك بشكل منطقي وصديق للجوّال ضمن تحسين محركات البحث.


يعد الارتباط الخلفي أحد الجوانب المهمة في تحسين محركات البحث (SEO). إنها الطريقة الأقدم التي لا تزال وثيقة الصلة وتشكل جزءًا من تحسين محركات البحث.


الأساليب المذكورة أعلاه ستساعد موقع الويب الخاص بك في الحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث.

فيما يلي أفضل 10 أدوات لتحسين محركات البحث يجب أن تستخدمها في عام 2022

1_جوجل Search Console و Google Analytics

هاتان الأداتان المجانيتان من Google ليستا فقط قويتين ولكنها إلزامية للاستخدام. يخبرنا برنامج Google Analytics عن حركة المرور. من أي بلد تأتي حركة المرور ، وسلوكهم واكتسابهم ومحادثاتهم وغير ذلك الكثير.


توفر Google Search Console معلومات حول الفهرسة أو ترتيب موقع الويب الخاص بك في محرك بحث Google أو أخطاء الزحف أو أي نوع آخر من الأخطاء وغير ذلك الكثير.


لعرض نتائج أفضل ، يمكنك ربط كلتا الأداتين. بهذه الطريقة ، سيتم الإبلاغ عن متوسط ​​موضع الإعلان ، والصفحات المقصودة ، ومرات الظهور ، والنقرات ، ونسبة النقر إلى الظهور على تحليلات جوجل أيضًا.


سأقترح عليك التسجيل في كلتا الأداتين ونسخ ولصق الكود الخاص بهما لجعلهما يعملان. لبضعة أيام ، استخدم هذه الأدوات وتحقق من مزاياها.


انقر هنا للتسجيل في Google Analytics

انقر هنا للتسجيل في Google Webmasters

2_SEO Suites

تستخدم مجموعة SEO لمراقبة أداء موقع الويب الخاص بك. أدواتهم مجانية وسهلة الاستخدام. أدواتهم مثل ضغط GZIP ، وتحليل الروابط ، ومنشئ العلامات الوصفية ، والاختبار المتوافق مع الأجهزة المحمولة ، مشهورة جدًا. يمكنك الاستفادة من كل أداة لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب.


ساعد Seo Suite الآلاف من المدونين وأصحاب الأعمال ومشرفي المواقع ومحترفي تحسين محركات البحث على تحسين وجودهم عبر الإنترنت.


سوف تجد Seo Suite هنا:https://seosuite.net/


3_SEM Rush

SEM Rush هي الأداة المدفوعة والأداة المفضلة الحالية لمحترفي تحسين محركات البحث. يوفر حلولًا لـ SEO و PPC والبحث التنافسي والمحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي. موثوق به من قبل أكثر من 3000000 مسوق في جميع أنحاء العالم وقد ادعى العديد من الخبراء أن هذه الأداة ساعدتهم على زيادة معدل التحويل بنسبة 20٪.


إلى جانب الوصول إلى ترتيب الكلمات الرئيسية والتغيير في التصنيفات ، تساعدك هذه الأداة على خلق فرص لتحقيق تصنيفات أفضل.


تتيح لك ميزة المجال مقابل المجال مقارنة موقع الويب الخاص بك بالمنافسين. يوفر تحليلاً متعمقًا يمكن أن يساعدك على التغلب على منافسيك.


تمكنك أداة On-Page SEO Checker الخاصة بهم من تتبع تقييماتك بسهولة واكتشاف اقتراحات حول كيفية تحسين كفاءة موقع الويب الخاص بك.


يوجد كل شيء في مجموعة الأدوات هذه مثل حلول تحسين محركات البحث وحركة المرور المدفوعة والوسائط الاجتماعية والمحتوى وحلول العلاقات العامة وغير ذلك الكثير.


انقر هنا للحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام

4_Grammarly 

جودة الكتابة والمحتوى الفريد مهم. إنه أحد أهم العوامل التي تستخدمها Google أثناء تصنيف موقع الويب في محرك البحث. يساعدك Grammarly على كتابة المحتوى المثالي. إنها ليست إعادة كتابة للمقالة ولكنها منصة للتدقيق النحوي والتدقيق الإملائي وكشف السرقة الأدبية عبر الإنترنت.


يقوم الإصدار المجاني بفحص الأخطاء النحوية والإملائية الحرجة بينما يتضمن الإصدار المدفوع عمليات تحقق متقدمة للقواعد والسياق وعلامات الترقيم وهيكل الجملة. يشتمل الإصدار المميز أيضًا على اقتراحات تحسين المفردات وفحوصات أسلوب الكتابة الخاصة بالنوع وكاشف الانتحال الذي يفحص أكثر من 16 مليار صفحة ويب.


انقر هنا لاستخدام Grammarly مجانًا


5_Yoast SEO

إذا كان موقع الويب الخاص بك يعمل على WordPress ، فإن Yoast SEO هو أهم مكون إضافي يجب تثبيته على موقع WordPress الخاص بك. يمكنك استخدامه لإنشاء خرائط مواقع وعلامات وصفية وغير ذلك الكثير.

يسمح هذا المكون الإضافي بجعل المحتوى الخاص بك ملائمًا لتحسين محركات البحث. يوفر لك خيارًا لتحسين العنوان والوصف والعنوان وعنوان URL وغير ذلك الكثير.

انقر هنا لتنزيل Yoast SEO

6_WP Rocket

السرعة هي العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بـ SEO. إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ، فمن المرجح أن يتم إسقاطه في ترتيب محركات البحث. تأخذ خوارزمية Google وخوارزميات محركات البحث الأخرى مشكلات السرعة على محمل الجد.

إلى جانب تحسين محركات البحث ، إذا كنت تحصل على زيارات من وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو أي قناة أخرى. وإذا استغرق تحميل موقعك أكثر من 3 ثوانٍ ، فقد تفقد 50٪ من حركة المرور الخاصة بك.

WP Rocket هو مكون إضافي رائع لبرنامج WordPress يأتي مع الكثير من الخيارات التي تساعد على تسريع موقع الويب الخاص بك. سيؤدي هذا المكون الإضافي إلى تحسين الأداء العام لموقع WordPress الخاص بك. ومع ذلك ، فهو مكون إضافي مدفوع من WordPress يكلف حوالي 49 دولارًا لكل موقع.

انقر هنا لشراء البرنامج المساعد WP Rocket WordPress

7_SEOquake

SEOquake هو امتداد متصفح مجاني يوفر لك مقاييس تحسين محركات البحث (SEO) الرئيسية ، وعمليات تدقيق تحسين محركات البحث (SEO) ، وما إلى ذلك ، وهو متخصص في سحب بيانات الصفحة.

بعض بيانات الصفحة أو المقاييس التي تعرضها هي:

  • فهرس جوجل.
  • عمر أرشيف الويب (عمر المجال).
  • رتبة SEM راش.
  • تصنيف اليكسا.
  • عدد الروابط (الخارجية).
  • و اكثر.
يأتي شريط أدوات SEOquake في العثور على فرص الارتباط والبحث عن منافسيك.

انقر هنا لتثبيت SEOquake

 8_Speed Keywords

تعد الكلمة الأساسية الأولية أداة فريدة ومجانية بنسبة 100٪ وتساعد في العثور على كلمات رئيسية ذات قيمة.

تحقق من عملية العمل أدناه:

أولاً ، تحتاج إلى إنشاء سيناريو. أنت بحاجة لطرح سؤال.

مثال: "إذا كنت ترغب في شراء أداة تحسين محركات البحث ، فما الذي تبحث عنه؟"

 9_Speed Keywords

بعد إنشاء سيناريو ، سيُنشئ عنوان URL فريدًا. تحتاج إلى مشاركة عنوان URL هذا مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يمكن أن يكونوا متابعين اجتماعيين أو مشتركين في البريد الإلكتروني أو أي من جهات الاتصال الخاصة بك.

ثم انتظر فقط.

عندما تحصل على إجابات كافية لسؤالك. هذا يعني أن لديك الآن قائمة بمصطلحات البحث من مستخدمي الإنترنت الواقعيين.

انقر هنا لتصفح الكلمات الرئيسية  Speed Keywords

10_أدوات مشرفي المواقع من Bing
Bing هو أيضًا محرك بحث مشهور ويمكن أن تساعدك أداة مشرف الموقع في الحصول على ترتيب أعلى في Bing. إنه ليس مشهورًا مثل Google ولكني أوصي بالاشتراك والبدء في استخدامه. إنه يعمل تقريبًا بطريقة مماثلة مثل مشرف موقع Google أو وحدة تحكم بحث Google.

الاشتراك في أداة Bing Webmasters
كما ذكرت بالفعل فإن المحتوى هو أهم عامل في تحسين محركات البحث. الجودة والمحتوى الفريد هو مفتاح الترتيب الأعلى. كما أنه يساعد في الحصول على روابط خلفية عالية الجودة لموقعك. لكن ضع في اعتبارك أن Google تعاقب مواقع الويب التي تستخدم محتوى مكررًا.

هذا هو المكان الذي يساعد فيه Siteliner. يكتشف محتوى موقعك المكرر. باستخدام Siteliner ، لا يمكنك فقط فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن محتوى مكرر ولكنه يعرض أيضًا الروابط المعطلة ومتوسط ​​حجم الصفحة والسرعة وغير ذلك الكثير.

إنها إلى حد بعيد أفضل أداة متاحة عبر الإنترنت تقوم بمسح موقع الويب الخاص بك بحثًا عن محتوى مكرر وتعرض رابط موقع ويب
 يتم نسخ المحتوى المكرر منه.


انقر هنا لتصفح Siteliner مجانًا

الخاتمة

أخيرًا ، الأمر متروك لك لإصلاح جميع الأجزاء معًا وتنفيذ خطة جيدة لتحسين محركات البحث. الحصول على حركة المرور من محرك البحث هو منجم ذهب لأن معظم الزيارات المحولة تأتي من محركات البحث. ستساعدك أفضل 10 أدوات لتحسين محركات البحث قمت بمشاركتها أعلاه في الحصول على تصنيفات عالية في عام 2022.

تعليقات