القائمة الرئيسية

الصفحات

أربع نصائح للبحث الفعال عن الكلمات المفتاحية


 عندما تكون مستعدًا لبدء تحسين المحتوى الخاص بك ، لديك الكثير من المربعات للتحقق منها. هل صنعت شيئًا يستحق اهتمام القراء؟ هل تمت كتابته بطريقة تسهل قراءتها وتجذب انتباه المستخدمين؟ هل قمت بتضمين الكلمات الرئيسية التي ستبحث عنها محركات البحث عندما تحاول اكتشاف ما إذا كانت صفحات موقعك تستحق الترتيب الأعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs)؟


انتظر! دعونا نعود ثانية. هل فكرت في استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك؟


تلعب الكلمات الرئيسية دورًا تكامليًا في التسويق الرقمي ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة جدًا لإدراجها في المحتوى على نحو سلس.


أنت لا تريد أن تستمر كلماتك الرئيسية. بدلاً من ذلك ، يجب أن يقدموا المعلومات ذات الصلة للقارئ. إذا لم تقم بإجراء بحث مناسب عن الكلمات الرئيسية ، فستقوم فقط بإلقاء كلمات عشوائية في Google وتأمل أن تنجح. يجب أن تستند إستراتيجية المحتوى الخاصة بك إلى الحقائق أكثر من الأمل ، لذا فقد شاركنا أربع نصائح يمكنك استخدامها لمساعدتك في الوصول إلى خطة رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية.


1. استخدم الكلمات الرئيسية التي تنطوي على إمكانات عالية لعدد الزيارات

الكلمات الرئيسية عالية الحركة هي مصطلحات بحث ذات أحجام بحث كبيرة. بمعنى آخر ، يستفسر العديد من الأشخاص عن هذه المصطلحات على Google و Bing و Yahoo. في هذه الخطوة ، تريد البحث عن كلمات رئيسية كبيرة الحجم لا تتمتع بقدر كبير من المنافسة. ستساعدك هذه الإستراتيجية في الترتيب أمام الباحثين الذين يبحثون تحديدًا عن المنتجات والخدمات التي تقدمها - دون وضع منافسيك أمام أعينهم أيضًا.

بالطبع ، لن تعرف الكلمات الرئيسية التي ستحقق أفضل النتائج ما لم تستخدم أداة أو اثنتين لمساعدتك في تحليل سلوكيات جمهورك. يمكن أن تساعدك أدوات التسويق الرقمي اليوم في تحديد العبارات الرئيسية التي لا تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أنها مزدحمة بالمنافسين ، ومع ذلك فهي لا تزال شائعة بما يكفي لإرسال زيارات إلى موقعك على الويب. أنت تريد استخدام الكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها من قبل وسيتم البحث عنها مرة أخرى بلا شك.


ضع في اعتبارك استخدام منصة مثل Semrush للتعرف بسرعة على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وأسئلة الحياة الواقعية التي يطرحها الأشخاص عبر الإنترنت. بمجرد فهمك لما يبحث عنه الباحثون بالفعل ، يصبح من الأسهل إنشاء محتوى يلبي احتياجاتهم (ويجعلك تلاحظه محركات البحث)!


2. تأكد من توافق المحتوى الخاص بك مع هدف البحث

تكون حركة المرور غير مجدية إذا ارتد الأشخاص عن صفحاتك بمجرد وصولهم. في كثير من الأحيان ، يحدث هذا عندما لا يقدم المحتوى الموجود على الصفحات الإجابات التي كان الأشخاص يبحثون عنها بالفعل. إذا قمت بحشو صفحتك بكلمات رئيسية ولكنك لا تقدم قيمة حقيقية ، فيمكنك توقع معدل ارتداد مرتفع. ستؤذي معدلات الارتداد المرتفعة تصنيفاتك داخل محركات البحث ، لذلك يجب عليك تقديم محتوى عالي الجودة يتوافق مع هدف البحث لدى المستخدم. عندما تقدم محتوى يتوافق مع هدف البحث ، فأنت ببساطة تمنح القراء ما يبحثون عنه.

فكر في الأمر من وجهة نظرك. عندما تبحث عن شيء ما على Google ، هل تغادر موقع الويب فورًا إذا كان لا يقدم المعلومات التي كنت تعتقد أنك تحصل عليها؟ من المحتمل. خمين ما؟ جمهورك كذلك. لا تريد أن تكون علامة تجارية معروفة بامتلاكها محتوى مخادع.


من المهم تحليل بياناتك حتى تتمكن من فهم ما يبحث عنه الأشخاص بشكل أفضل ، والذي يتضمن غالبًا واحدًا أو عددًا قليلاً مما يلي:


  • إجابة على سؤال
  • عناصر أو منتجات أو خدمات محددة
  • مجموعات معينة من التفاصيل
  • التواريخ أو الأرقام أو الإحصائيات
  • صورة أو مقطع فيديو
  • عنوان أو رقم هاتف أو موقع

بمجرد أن تفهم نوايا الباحثين ، يمكنك إنشاء محتوى يسهل رغبتهم في العثور على المعلومات الصحيحة. عندما تفعل ذلك جيدًا ، ستهتم محركات البحث بجهودك ومن المحتمل أن تكافئك بترتيب أعلى.


3. تحقق من سلطة المجال

ستحتاج إلى التحقق من سلطة المجال للصفحات المدرجة في SERP لكل كلمة رئيسية والتأكد من أن موقعك في نفس المنطقة (تصنيف مشابه). إذا كنت تستهدف الكلمات الرئيسية حيث يهيمن على SERP مواقع ذات سلطة نطاق أعلى بكثير من عنوان URL الخاص بك ، فسوف تدمر فرصك في الترتيب.


تشير سلطة المجال إلى قوة أي مجال معطى. بعبارات أخرى ، ارتقى رواد الصناعة في كل جزء إلى القمة بصفتهم مواقع ويب موثوقة من قِبل محركات البحث والمستخدمين.


في مقابل تقديم معلومات عالية الجودة للمستخدم ، تتم مكافأتهم بسلطة مجال عالية. ربما لا ترغب في محاولة التنافس مع تلك العلامات التجارية إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا صغيرًا أو متوسط ​​الحجم. لقد أمضت هذه الشركات سنوات (والكثير من المال) للوصول إلى ما هي عليه في SERPs. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستسلام. هذا يعني ببساطة أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر إبداعًا وتعمدًا بشأن الكلمات الرئيسية التي تختار استخدامها في المحتوى الخاص بك.


إذا قمت بتحسين المحتوى الخاص بك للكلمات الرئيسية التي تسمح لك بالتنافس مع مواقع الويب التي تتمتع بسلطة مجال مماثلة ، فستكون لديك فرصة جيدة للتميز عن الآخرين. تأكد من أن المحتوى الخاص بك يجيب على الأسئلة ويقدم معلومات عالية الجودة التي يبحث عنها الأشخاص.


من الناحية النظرية ، يمكن لأي شخص الترتيب لأي كلمة رئيسية ، لذلك إذا كنت قد وصلت إلى مرحلة ميتة في موضوع معين ، فعليك القيام بذلك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنك قد تنافس الشركات التي تصدرت تلك العبارات قبل وقت طويل من دخولك اللعبة. أفضل رهان لك هو محاولة تصنيف الكلمات الرئيسية المحتملة بناءً على درجة صعوبة الكلمات الرئيسية. تختلف كل أداة قد تستخدمها ، ولكن بشكل عام ، ستساعدك أي منصة تحسين محركات البحث (SEO) مع درجة صعوبة الكلمات الرئيسية في فهم مدى احتمالية تصنيفك عند اختيار تلك الكلمة أو العبارة. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الكبير ودرجة الصعوبة المنخفضة هي الكلمات التي تقوم بتضمينها في المحتوى الخاص بك.


4. اختر الكلمات الرئيسية ذات "إمكانات العمل"

إذا تحسنت تصنيفاتك بمرور الوقت ، يمكن للكلمات الرئيسية التي اخترتها زيادة الإيرادات الناتجة عن زيارات الموقع والتحويلات. يتطلب هذا أن يكون لكلماتك الرئيسية إمكانات تجارية ، ولكن ماذا يعني ذلك بالضبط؟


تحدد إمكانات الأعمال كيف سيكون الترتيب المربح للكلمة الرئيسية لعملك. إذا كان القصد من البحث هو طرح سؤال فقط ، فيجب أن يكون من السهل جدًا تقديم إجابة. ومع ذلك ، إذا كان هدف البحث يطلب منشور مدونة أو محتوى إعلامي آخر ، فقد يكون النص أو مقاطع الفيديو التي تقدمها أكثر تعقيدًا. هذا لأنه عليك التفكير فيما إذا كان بإمكانك عرض منتجك أو خدمتك ضمن حدود ذلك المحتوى أم لا.

يجب أن تساعد عروض نشاطك التجاري في توجيه اتجاه الكلمات الرئيسية التي تختارها. تريد استخدام العبارات الأكثر أهمية لمنتجاتك وخدماتك الأساسية حتى يتمكن الباحثون من العثور عليك بسهولة عند كتابة هذه الكلمات في أشرطة البحث. إذا لم تتمكن من عرض منتجاتك وخدماتك في مشاركات المدونة حول مواضيع معينة ، فمن المحتمل أنها لا تنتمي إلى خلاصاتك.


تذكر ، عندما تحاول اختيار كلمات رئيسية ذات إمكانات تجارية عالية ، فهذا لا يعني أن عليك جعل المحتوى الخاص بك يبدو وكأنه عرض ترويجي للمبيعات. الأمر عكس ذلك تماما. يمكنك بسهولة إسقاط الروابط والمعلومات الخاصة بشركتك في المحتوى الخاص بك. وهذا بدوره يساعد جمهورك على حل مشاكله مع الترويج لعملك في نفس الوقت دون إجبار القراء على التعرف على علامتك التجارية بالمعنى الإعلاني التقليدي.


كلمة أخيرة

إذا لم تكن متأكدًا من كيفية التنقل في الفضاء الرقمي عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، فاعلم أنك لست وحدك. على الرغم من أن البحث عن الكلمات الرئيسية أمر حيوي عندما يتعلق الأمر بالترتيب العالي ، فإن العديد من الشركات تتجاهل أهمية هذا العنصر لأن البحث عن الكلمات والعبارات الصحيحة قد يكون غير مألوف ومرهق. كن مطمئنًا ، يمكن أن تساعدك بعض الأدوات والشركات على فهم سلوكيات عملائك بشكل أفضل للعثور على الكلمات الرئيسية التي تلقى صدى أكبر لدى جمهورك.


ضع في اعتبارك الوصول إلى خبراء تحسين محركات البحث المحليين الذين يفهمون البحث عن الكلمات الرئيسية ولديهم المهارات والأدوات والمعرفة لمساعدتك في إدخال جهود التسويق الرقمي في الاقتصاد الحالي.

تعليقات